كيفية تقشير البشرة الدهنية

تقشير البشرة الدهنية


محتويات
١ البشرة الدهنية
٢ تقشير البشرة الدهنية
٢.١ الشوفان
٢.٢ اللوز والعسل
٢.٣ عصير الليمون والملح
٢.٤ الفراولة والشوفان وعصير الليمون
٢.٥ الخيار
٢.٦ خل التفاح وزيت الحبة السوداء
٢.٧ البقدونس
٢.٨ النعناع
٣ نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية
يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشاكل، ومنها: زيادة إفراز الزيوت التي تؤدي إلى إغلاق مسامات البشرة، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، وبالتالي ظهور علامات التقدم في السن مبكراً، لذلك تسعى العديد منهن لتقشير البشرة، كونها من العمليات المهمة التي تساهم في التخلص من الخلايا الميتة، كما أنها تزيد نقاء البشرة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق تقشير البشرة الدهينة بوصفات طبيعية قليلة التكاليف.
تقشير البشرة الدهنية
الشوفان
نطحن بعض حبات الشوفان حتى تصبح على شكل مسحوق بودرة ناعم، ونخلطها مع القليل من الماء جيّداً حتى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ونطبقها على البشرة، ونتركها لبضع دقائق مع الفرك الجيّد بأطراف الأصابع حتى نتخلص من خلايا الجلد الميتة، ونكرر ذلك أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة.
اللوز والعسل
نطحن كميّة من حبّات اللوزبشكلٍ جيّد حتى تصبح ناعمة، ثمّ نمزجها مع ملعقة كبيرة من العسل، ونوزعها على الوجه، ونتركها حتى تجف تماماً، ثم نغسلها بالماء البارد، وينصح بتكرارها أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة.
عصير الليمون والملح
نمزج ملعقتين صغيرتين من ملح البحر الخشن مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم نطبقه على الوجه، ونفركه لمدّة خمس دقائق، ثم نغسله بالماء البارد، ولأفضل النتائج نكرر ذلك مرة في الأسبوع.
الفراولة والشوفان وعصير الليمون
نهرس ثلاث حبات من الفراولة جيّداً حتى تصبح ناعمة، ونمزجها مع أربع ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى نحصل على مزيجٍ ناعم ولين، ونطبقه بعد ذلك على البشرة، ونتركه لمدة خمس دقائق مع التدليك بأطراف الأصابع، ثمّ نغسله بالماء البارد.
الخيار
نقطّع حبة من الخيار، ونهرسها بشكلٍ جيّد حتى تصبح ناعمة، ونطبقها بعد ذلك على البشرة مع تدليكها جيّداً بأطراف الأصابع، ونتركها حتى تجف تماماً قبل إزالتها بالماء، ونكرر ذلك أسبوعيّاً للحصول على أفضل النتائج.
خل التفاح وزيت الحبة السوداء
نمزج ملعقتين صغيرتين من زيت الحبة السوداء، وملعقتين صغيرتين من خل التفاح، ثم نطبقه على البشرة باستخدام قطعة من القطن النظيف، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء، ونكرر ذلك بشكلٍ أسبوعي للحصول على النتائج المرجوّة.
البقدونس
نضع مقدار أربع ملاعق صغيرة من مفروم البقدونس في كمية مناسبة من الماء المغلي، ونتركها منقوعة لمدّة خمس دقائق، ونصفي المحلول، ونمزجه مع بياض بيضة بشكلٍ جيّد، ونطبقه بعد ذلك على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء البارد، ونكرر ذلك مرة أسبوعياً.
النعناع

نطحن كميّة مناسبة من أوراق النعناع في الخلاط الكهربائي، ونضيف إليها صفار بيضة، وملعقتين صغيرتين من القشطة، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ونخلط المكوّنات مع بعضها من جديد حتى نحصل على مزيجٍ كريمي ناعم، ونطبقه على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد.
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
استخدام مستحضرات التجميل من النوع القابض.
الابتعاد عن استخدام كريم الأساس الذي يمنع البشرة من التنفس.
تجنّب التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماهي أسرع طريقة لتطويل الشعر

ماهي فوائد زيت الزيتون على الريق

كيفية توقف تساقط الشعر